الماء الممغنط و5 فوائد مغنطة الماء

الماء الممغنط و فوائد مغنطة الماء

الماء الممغنط , رغم بساطة الفكرة التي تنطوي عليها تقنية مغنطة الماء ؛ إلا أنها ظلت عصية عن الاكتشاف أو بالأحرى الاستخدام خلال العصور القديمة، حتى مهدت الثورة الصناعية في أوروبا الطريق واسعًا أمام طريقة تطبيقها والاستفادة القصوى منها في تحلية مياه الآبار وإزالة عسر الماء وكذا مساعدة الزراع في الري لمحاصيلهم بماء يطلق سمات خاصة؛ مياه تساهم بشكل أو بآخر في زيادة إنتاجيتهم وسرعة إنبات البذور وتحصين المحاصيل ضد الحشرات والأمراض المتنوعة باستخدام ﻣﻐﻧطﺔ اﻟﻤﺎء.

بعد أن رأى جموع مستخدمي التقنية المغناطيسية لمعالجة المياه المالحة أثارها ونتائجها المبهرة واستخداماته، انتشرت التقنية بشكل مهول على مدى الأعوام التالية، ليجري دمجها ضمن كثير من الأشياء؛ بدءًا من أباريق المياه التي يُثبت بها مغناطيس، مرورًا بـ أجهزة منزلية مخصصة لتحلية المياه، انتهاءً بشبكات ري المزارع والمحميات والمحاصيل الزراعية و تزويدها بمراحل خاصة تستهدف مغنطة المياه .

في هذا المقال نحاول الإبحار بكم و تعريف الفوائد الجمة التي تنطوي عليها معالجة المياه بالمغنطة، برغم اختلاف الآراء حول مغنطة الماء، كما نحاول كذلك إثبات وجهة نظرنا فيما يتعلق بالأثر الإيجابي الكبير المترتب على تأثير الكلمات والبسملة على المياه.

كل هذا في دراسات أكاديمية محكمة تم إجراؤها من قبل متخصصين في هذا الشأن، كما نتعرض في المقال كذلك للماء الأغنى بالطاقة على كوكب الأرض، كما نفرد حديثًا إضافيًا عن ماء زمزم وعن النتائج التي توصل إليها العلماء بعد

تحليله وإجراء عديد من الدراسات التجريبية عليه واستنباط بعضٍ منها وإسقاطها على عنوان مقالنا عن مغنطة الماء وارتباطها بذاكرة الماء.

 

 

يحتوي المقال على صور مدهشة وفيديو من قناة مكة

فأعرنا انتباهك لنكتشف معا ما في هذه السطور، ونجيب عن بعض استفهاماتنا عن مغنطة الماء وبعض أسراره.

طاقة الماء الممغنط في الطبيعة وما يولده

كلما كان ماء على طبيعته ولم تتداخل معه المواد الكيميائية و الملوثات؛ كلما كان ذا فائدة أعلى  لصحة الإنسان وحياته بوجه عام، لذلك فإن ماء الينابيع والمياه الجبلية هي أفضل ما يمكن للإنسان تناوله، حيث أنها مُنقّاة ذاتيًا وبشكل طبيعي في مجال الأرض المغناطيسي، والذي لا يتوقف أثره لدى النقاء وتعزيز قلوية وعذوبة الماء؛ وإنما يمتد لتحميل هذه المياه طاقة إيجابية ساحرة، طاقة مؤثرة على كينونة الإنسان ومساره النفسي قبل العضوي.

 

 

اشكال كرستالات الماء المتأثرة بالصوت

اشكال كرستالات الماء المتأثرة بالصوت ومنها ماء زمزم من كتاب رسائل من الماء للدكتور Masaru Emoto

هل تعرف أين يوجد أفضل ماء على كوكب الأرض؟

أفضل مياه الكوكب المحصورة في المجال المغناطيسي الطبيعي الاقوى، إن إيماننا العميق المتجذر بعقيدتنا الإسلامية لأنه يدلنا دون تردد على الإجابة الأمثل لهذا السؤال؛ بالطبع ماء زمزم هو الأفضل على وجه البسيطة، لا يدعم هذا نصوصًا دينية فحسب، بل أثبتته الحقائق العلمية والدراسات المعملية التي أجريت على هذا الماء و المغنطة الطبيعية.

من بين هذه الدراسات؛ دراسة أجريت عام 2012 قام بها علماء من جامعة هايدلبرج الألمانية، أثبتت هذه الدراسة أن ماء زمزم مختلف بشكل كبير عن أنواع المياه الأخرى وأنه يتضمن خصائصًا منها المغنطة الفريدة.

انه ماء يحمل في طياته طاقة مغنطة مكتسبة شديدة التأُثير إيجابًا على صحة من يتناولها، تكتسب المياه طاقتها من المغنطة خلال عملية جريانها المعهود في مجاري وشقوق جبال مكة المكرمة والتي ثبت علميًا أنها مركز الأرض، الأمر الذي يجعل من الطاقة المغناطيسية الجارية في هذه الشقوق مُعرضة لأقوى طاقة مغناطيسية  في المجال المغناطيسي على وجه الأرض، مما يترتب عليها ما في هذه المياه من خصائص فريدة، ويمنحها دون شك قدسيتها المعروفة والمؤكدة من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما يمنحها كذلك صفة مغنطة الماء في فائدته وقوة أثره المغناطيسي.

 

من هو يحيى حمزة كوشك؟

وفي هذا الصدد لا يفوتنا كذلك أن نعرج في حديثنا على المهندس الدكتور «يحيى حمزة كوشك» الملقب بعاشق زمزم، حيث أفنى حياته مهتمًا بزمزم وإثبات فعاليته واختلافه الإيجابي عن باقي أنواع المياه على وجه الأرض، ومما رواه في ذلك الشأن، وحديثه لـ ماسارو إموتو (Masaru Emoto) وهو عالم ياباني له باع طويل في مجال الماء ومعالجته، أقنع كوشك إموتو بضرروة إجراء تحليلات مخبرية لماء زمزم، ثبت من خلالها نتائج مذهلة نشرت جميعها في كتاب إموتو «رسالة من الماء».

ومن تجارب إموتو التي أجراها مصادفة تجربة إضافة الماء العادي على ماء مكة المبارك اذ وجد انه يغير ولا يتغير.

 

هل للماء ذاكرة؟

سؤال يثير التعجب وربما الضحك، لكن أود أن أؤكد لك الأمر، نعم الماء له ذاكرة، وهذا ما أكدته دراسة أجريت عام 1988 قام بها الباحث الفرنسي الشهير جاك بنفنيست، تفيد هذه الدراسة بأن الماء يتذكر عناصر كانت موجودة به وتم سلبها عنوة بسبب عمليات التحلية والمعالجة الكيميائية، هذا التذكر يتجلى في ضعف للفائدة المرجوة من هذا الماء كعنصر أساس لحياة الإنسان، ونذكر هنا الدكتور كوشك في حديث شيق لقناة ” مكة الفضائية ” عن ذاكرة الماء.

مغنطة المياه وخواصها

 

تجري عملية مغنطة المياه  على نحو يعيد إلى الماء طبيعته وعناصره المفقودة نتيجة لعمليات معالجة مورست عليه، أو نتيجة لعوامل أخرى خارجية كالملوثات ونحوها، لذلك فإن المياه التي تمت مغنطتها تحتفظ  بخصائص جديدة جديرة بالتوقف أهمها ما يلي:

  • اليسر والنقاء ويرجع هذا إلى تفكيك جزيئات الماء وتفتيت الأملاح وتكسيرها.
  • طاقة إيجابية هادرة، حيث تعمل مغنطة المياه على إعادة الحياة للعناصر الرئيسة فيها مما يؤدي لزيادة حيويته.
  • سهل الامتصاص ذلك بسبب تفكك جزيئاته وتفتت الأملاح الذائبة وتحسين تذويب العناصر .

 

بعض الخصائص التي يكتسبها الماء من خلال عملية المغنطة حسب البحوث والدراسات لمغنطة المياه:

  1. تحسين التوصيل الكهربي بسبب المجال المغناطيسي
  2. المغنطة تحسين القدرة على الإذابة
  3. يحدث تحسين لسرعة التفاعلات الكيميائية
  4. تحسين خاصية التبخر بالماء
  5. التحسين والزيادة في النفوذية
  6. المغنطة تزيد نسبة الأكسجين المذابة فيه
  7. زيادة نسبة التوتر السطحي للماء

ماء ممغنط بأنواعه والفرق بينها

عملية مغنطة المياه هي إحدى الأساليب المهمة التي تعيده ماء حيوي وقادر على التأثير ويزيد اثره البيئي. حيث تعم فائدة مغنطة الماء لا على الإنسان وصحته ونشاطه فحسب؛ بل إن فائدتها تعود على جميع العمليات التي يتداخل فيها، من نحو إثمار النباتات وقوتها أمام الأمراض والحشرات فضلًا عن انعكاسه إيجابيًا كذلك على الحيوانات وإنتاجها من الألبان، بالإضافة للعديد من العمليات الصناعية كرفع جودة الخرسانة وغير ذلك.

 

الماء الممغنط يتألف من حيث المغناطيسيه المؤثرة عليه لثلاثة  أنواع هي كما يلي:

(1) مغنطة الماء الشمالية: وهو ذلك الماء الذي تم شحن طاقته عبر القطب الشمالي لمغناطيس.
(2) المياه الممغنطة الجنوبية: هو ذلك الماء الذي تم شحن طاقته عبر القطب الجنوبي لمغناطيس.
(3) المياه الممغنطة ثنائية القطب: هي مياه تم شحن طاقتها عبر التأثير عليها من خلال قطبي مغناطيس.

لكل نوع من أنواع مغنطة المياه المذكورة أعلاه استخدامات مختلفة، ذلك من حيث تأثيرها في معالجة بعض الأمراض. فما تعالجه المياه الشمالية قد لا تعالجه الجنوبية والعكس، لذلك فإن المياه ثنائية القطب هي الأكثر استخدامًا كونها تجمع بين فوائد النوعين، إلا أن تأثيرها يقل قليلا مقارنة بتفرد أحد القطبين.

 

استخدامات المياه الممغنطة الشمالية

يستخدم الماء الممغنط الشمالي بشكل أساس لعلاج الالتهابات الداخلية، مثل الالتهابات البولية أو القرح، وكذلك الالتهابات الخارجية مثل الأكزيما. المغنطة الشمالية من صفاتها أنها تمنح الجسم الهدوء والقدرة على مكافحة الألم والعدوى والالتهابات.

 

استخدامات المياه الممغنطة الجنوبية

يستخدم الماء الممغنط الجنوبي بشكل أساس في علاج الأمراض الناتجة عن البكتيريا كالخراجات، الدمامل وكذلك لعلاج الالتهابات الفيروسية، وفي حالة كان المريض يعاني من الخراجات والتهابات الجلد، يوصى باستخدام الماء داخليًا عن طريق شربه، وخارجيًا عن طريق غسل المنطقة المصابة به، وذلك انتظارًا لنتائج أكثر فاعلية.

 

مغنطة الماء ثنائي القطب

يستخدم الماء ثنائي القطب لعلاج كثير من المشكلات كعسر الهضم ومشاكل الجهاز البولي وتنشيط الجسم بشكل عام، وهذا النوع من الماء مناسب أكثر لمن يبحثون عن تنشيط إمكاناتهم المغناطيسية.

 

تجربتنا الشخصية

تم ادراج تجربتنا الشخصيه في السندي لحلول المياه، هنا لما تبين لدينا من نتائج حول مغنطة ماء التغذية لأجهزة تحلية المياه من خلال الفلتر المغناطيسي. فقد لاحظنا من خلال تجاربنا في تركيب اجهزة التحلية المنزلية وفلاتر المياه لدى العديد من عملائنا الكرام:

انه كلما زادت نسبة الاملاح الذائبة في الماء اعلى من 300 وصولا الى 800 TDS يحصل انسداد الاغشية في مرحلة الممبرين خلال اسبوع الى 14 شهرًا من دون تركيب مرحلة المغناطيس و مغنطة ماء التغذية ما قبل التحلية.
ولاحظنا عندما نقوم  بتركيب مرحلة المغناطيس يطول عمر مرحلة الفلمتك ممبرين والمعتمد عليها في تقنية التناضح العكسي RO وهي اهم مشاكل أجهزة تحلية المياه المنزلية الى ضعف المده او 75% او 50% على اقل تقدير وذلك حسب نسب الاملاح وحجم المرحلة.

دراسات علمية وأبحاث

1. أثر مغنطة الماء على الخصائص الطبيعية في لبن الأبقار

 

في دراسة أكاديمية وتجربة علمية منشورة عام 2011 في مجلة جامعة أم درمان الإسلامية؛ للباحث السوداني حسن خوجلي؛ تم إثبات وجود تغيرات إيجابية في الخصائص الإنتاجية لألبان أبقار اقتصر شربها على ماء ممغنط.

جرت التجربة من خلال اختيار 25 بقرة متماثلة في موسم الحلب الرابع وفي الشهر الثالث من الولادة، بعد ذلك تم تقسيم البقر لخمسة  مجموعات، ومن ثم أخذت عينات من اللبن قبل شربها ماء ممغنط، ومن خلال العينات تم تحديد النسب المختلفة لخصائص اللبن، مثل نسب الدهون والبروتين والرماد والمواد الصلبة.

بعد ذلك بدأت مرحلة شرب البقر للماء الممغنط والتي استمرت نحو أربعة أسابيع، جرى بعدها أخذ عينات جديدة لمعرفة أثر شرب الماء الممغنط حيث تم تحديد النسب المذكورة أعلاه إضافة إلى الحموضة والعد والبكتيري والتخثر وكمية اللبن المنتج في اليوم بحيث يتم مقارنة النتائج قبل وبعد شرب الأبقار لماء ممغنط.

وبدراسة المكونات الكيميائية للبن الأبقار قبل وبعد شرب الماء الممغنط تبين وجود فروق معنوية إيجابية في نسبة دهن اللبن ورماد اللبن، كذلك تم ملاحظة وجود فروق إيجابية في درجة حموضة اللبن، وكذلك في الزمن الكلي للتخثر.

 

2. أثر استخدام مغنطة الماء على الزراعة و التربة

استخدام مغنطة الماء للزراعة ليس شيئًا مستحدثًا، بل هو قديم، فقط شاع وانتشر خلال السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة نمو الوعي بفوائده العميمة على النباتات والتربة بوجه عام.

بحسب دراسة أكاديمية للباحث العراقي سولاف عدنان منشورة عام 2016 في مجلة كلية التربية الأساسية جامعة المستنصرية؛ فإن مغنطة الماء تعمل على تكسير بلورات الأملاح وزيادة معدلات الإنبات وتحسين ظروف التربة الملحية والبزوغ المبكر وزيادة احتفاظ التربة بالمياه وتخفيض الشد السطحي.

يسرد الباحث مزيدًا من الفوائد بالماء الممغنط، حيث يشير ان هناك أكثر من 14 خاصية تتغير في الماء بعد مغنطته كالتوصيل الكهربائي وزيادة نسب الأكسجين المذاب، كذلك بالمغنطة تزيد قدرة الماء على إذابة الاملاح بما يسهم في زيادة سرعة التفاعلات الكيميائيه المستخدم فيها، فضلًا عن زيادة سرعة التبخر وزيادة النفوذية.

يواصل الباحث حديثه عن فوائد مغنطة الماء للتربة؛ حيث يشير لقدرة الماء بعد مغنطته على غسل الاملاح في التربة وزيادة جاهزية العناصر الغذائية بها، كما أثبت الباحث من خلال دراسته التأثير الإيجابي لماء ممغنط على الخصائص الخضرية والقرية لمحصول الطماطم والصفات النوعية والكمية لكثير من الثمار كزيادة أطوال النبات ووزن الجذور لنبات الذرة الصفراء على سبيل المثال.

 

3. مغنطة الماء وقوة الخرسانة

في دراسة صادرة عام 2013 للباحث علي شنيار فارس ثبت بالتجربة القطعية أثر استخدام مغنطة الماء على خلطة الخرسانة.

حيث يتم تمرير الماء خلال المجال المغناطيسي يحدث بعض التغيير في الخواص الفيزيائية بسبب المجال المغناطيسي ونتيجة لهذه التغيرات؛ فإن عدد الجزيئات في تكتلات الماء تنخفض الى 6 أو 5 جزيئات، الأمر الذي يحدث عملية انخفاض في الشد السطحي، وكذلك يؤدي الى مزيد من المشاركة من قبل هذه الجزيئات خلال التفاعل مع الخرسانة.
وعندما يتم خلط الماء مع الإسمنت تحيط جزيئات الماء حبيبات الإسمنت، في حالة الماء الممغنط  تتشكل المجموعات التي لديها حجم أصغر وأقل كثافة طبقة من الماء ذات سمك رقيق حول جسيمات الإسمنت أقل بكثير مما هو عليه في حالة استخدام الماء الطبيعي بدون مغنطه.

 

4. مغنطة الماء تزيد من نسبة الكالسيت

لا تزال مغنطة الماء لم تحظ بعد بالقدر الكافي من الجهود العلمية و البحث لإثبات فعاليتها،  لكن الأوراق العلمية القليلة

الصادرة عن تجارب حول المغنطة بشأنها أثبتت بنسبة كبيرة وجود فروقات جوهرية بينها وبين أنواع الماء الأخرى، ومن أشهر هذه الدراسات:

ورقة علمية لكل من J.M.D. Coey and Stephen Cass  صدرت عام 2000 تحت عنوان “Magnetic water treatment” ونشرت في “
the Journal of Magnetism and Magnetic Materials
“، أثبتت هذه الدراسة أن الماء الذي يُعرّض لحقول مغناطيسية قوية تزيد فيه نسبة الكالسيت بشكل تلقائي، الأمر الذي يكون له أبلغ الأثر على قيمة الماء بالنسبة لجسم الإنسان، فمع توفير الكالسيت تتوفر الأملاح المعدنية بزخم شديد، والأملاح كما هو معروف ضرورية جدا لنمو الأنسجة العضلية.

جدير بالذكر أن الكالسيت معدن يتكون من كربونات الكالسيوم فقد استخدم في صناعة القوارير قبل 3000 سنة ق.م في حضارات العراق القديمة وتحديدًا في مدينة اور السومريه العراقية.
وهو عنصر مهم شائع الاستخدام في محطات تنقية المياه.
وكذلك في الفلاتر المنزلية المنتشرة، ومن الفوائد الذي يحققها هذا العنصر بتواجده وتفاعله مع الماء ما يلي:

  1. مغنطة مياه الجهاز ليعادل حموضة الماء ويعزز قلويته
  2.  يساعد على إزالة المعادن الثقيلة الضارة.
  3. الفلتر المغناطيسي  يحد من أي ترسبات جيرية.
  4. يعمل على تلافي نمو البكتيريا والفطريات، لان مغنطة مياه الشرب تعزز الاكسجين بالماء.
  5. يزيل ثاني أكسيد الكربون تمامًا من الماء.
  6. مساعد قوي جدًا للكربون المطعم بالفضة الأصلية ذات الأثر الفعال في معالجة الماء.

ما هي فوائد مغنطة الماء؟

فوائد مغنطة الماء لا تتوقف عند حد؛، بل تمتد المغنطة لتشمل جميع استخداماته. لأن المغنطة مفيدة جدًا للإنسان من حيث الإرواء وترطيب خلايا الجسم، فضلًا عن فعالية المغنطة في تدعيم عمل الوظائف الحيوية المختلفة، أما النبات فهو مفيد له كذلك حيث يساهم بشكل أو بآخر في رفع معدلات الإثمار والمقاومة وذلك بفضل الطاقة المتضمنة فيه، كما تتجلى فائدة الماء الممغنط كذلك في استخدامات كثيرة أخرى مثال التجارب العلمية و الكميائية وغير ذلك الكثير.

(1) العلاج بالماء الممغنط  في الطب البديل

عرف البشر فوائد الماء الممغنط منذ قديم الأزل، لكن مع تطور العلوم وانتشار مبدأ التشكيك في كل شيء. انقسمت الآراء حول فوائد الماء الممغنط، خصوصًا فيما يتعلق بمساهمته في علاج كثير من الأمراض.

لكن الحقائق العلمية والنتائج المبهرة لدراسات مغنطة المياه ماثلة أمام الجميع ويمكن العودة في ذلك لعديد من الدراسات والحالات المستعصية التي ساهمت مغنطة الماء في علاجها. هذا عن الناحية العلمية والواقعية، أما من جهة الدين، فقد ثبت قطعيًا في القرآن الكريم فوائد الماء في علاج أكثر الحالات استعصاءً على مر التاريخ.

أعني هنا حالة سيدنا أيوب عليه السلام؛ والذي صبر على مرضه أعوامًا وأعوام حتى كتب الله له الشفاء بواسطة الماء، حيث يقول الله تعالى في سورة (ص): “ارْكُضْ بِرِجْلِكَ ۖ هَٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ”، وهو دليل آخر حاسم يوضح أثر الماء الطبيعي على الحالات المرضية المستعصية وبطبيعة الحال الغير مستعصية كذلك.

(2) أثر مغنطة الماء على الصحة العامة

لمغنطة ماء الشرب أثر بالغ على صحة الإنسان، والمقصود بالمياه  الممغنطة هنا؛ الماء الطبيعي الذي لم يتعرض لعمليات التحلية أو التنقية الكيميائيه. حيث أن أثره المبدئي على الصحة العامة يتمثل في شيء مهم جدًا، ألا وهو تعزيز الجهاز المناعي في الإنسان، وتقوية شوكته تراكميًا بشكل يسمح له مقاومة الأمراض بشكل أكثر فاعلية.

وفي دراسة أكاديمية للباحث العراقي سولاف عدنان أشار الى أنه يوجد الآن مالا يقل عن مليون شخص حول العالم يستخدمون المجالات المغناطيسية في علاج أمراضهم المختلفة، وفي اليابان وحدها يوجد مالا يقل عن 10 ملايين شخص ينامون على أسرة مغناطيسية تساعدهم على التخلص من التعب وإرهاق العمل.

بينما تلعب مغنطة الماء دورا مهمًا في تنظيم العمليات الفيزيولوجية والبيو كيميائية التي تتم داخل الجسم، كما أن التعرض للمجالات المغناطيسية يعمل على تحفيز النقاط الحيوية الموجودة على الجلد والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالأعضاء والأنسجة الداخلية لأجسامنا لذلك فإن المغنطة و المجالات المغناطيسية يمكننا استخدامها في علاج جميع المشاكل الصحية.

وفيما يلي توضيح أكثر تفصيلًا عن فوائد الماء الممغنط لبعض أجهزة الجسم المختلفة.

 

أ. مغنطة الماء والقلب

فوائد مغنطة الماء لا تتوقف عند حد؛ إذ فيه إكساب الدم السيولة اللازمة لتفادي الجلطات، كما يساهم في فتح انسداد الشرايين، فهو مثالي تمامًا لضبط الدورة الدموية وضغط الدم.

 

ب. مغنطة الماء لعلاج الكلى والمثانة

المشكلة الكبرى التي تواجه مرضى الكلى والمثانة هي الماء المتداول وما يحتويه من نسب مرتفعة من الأحماض. لذلك فالماء الممغنط مثالي جدًا لحل هذه المشكلة، لما في المغنطة من خواص القلوية أي تحسين قلويته بنسبة معقوله.

إذ إن مغنطة الماء تساهم في تقليل الحمضية وتعزيز القلوية، إن مغنطة المياه الأمر الذي يساعد في تفتيت الحصوات المتراكمة وعدم تكونها مرة أخرى وخاصة الكلسية منها، كما يساهم الماء الممغنط كذلك في تحسين عملية إدرار البول.

 

ج. هشاشة العظام ومغنطة المياه

من المعروف أن الكالسيوم هو أصعب العناصر امتصاصًا في الجسم، و مغنطة الماء تساهم بشكل أو بآخر في تسهيل امتصاصه الأمر الذي يقي الجسم من هشاشة العظام، وتساهم المغنطة في تقوية العظام ومنحها صلابتها.

 

د. مغنطة الماء ومساعدة الكبد

كما أشرنا مسبقًا فإن مغنطة الماء تعمل على خفض حمضية الماء وزيادة قلويته، وهذا الأمر مهم جدًا. إذ ان وظيفته الكبد الأساسية تتمثل في طرد السموم وتنقية الجسم منها، ويمارس دوره هذا من خلال إفراز الصفراء القلوية التي تقوم بتفتيت الدهون، وكون الماء الممغنط تزداد فيه القلوية وتقل الحمضية لهذا فهو أمر صحي جدًا فقد يساهم بشكل مباشر في دعم عمل الكبد وتخليص الجسم من السموم.

 

هـ. فوائد الماء الممغنط للحمل والرضاعة وصحة الجنين

 

لا يخفى على أحد الأعراض الصحية الصعبة التي تصاحب الحامل أو المرضع فالله تعالى تكفل أن يمد الجنين في بطن أمه بالرزق المقدر له دون ان تحمل الأم عناء هذا الأمر، حيث يتواجد الجنين في مشيمته، وهو جهاز الحضانة الإلهية، ومن الحبل السري يستمد كامل العناصر المهمة لتكوينه من أمه بداية من الكالسيوم وانتهاءً بالغذاء والسوائل.

الأمر الذي يجعل من الضروري تعويض الأم عما تفقده من الغذاء الجيد، و الماء الممغنط الذي يعوض بقلويته نقص السائل الأمنيوسي، وهو سائل قلوي موجود في المشيمة، يحتوي على كربوهيدرات، وبروتينات، ودهون. أما بالنسبة للمرأة المرضعة فـ مغنطة ماء الشرب تساعد في إدرار الحليب بنسب أكبر.

 

و. المغنطة للماء وآلام المفاصل والنقرس

السبب الرئيسي لآلام المفاصل والنقرس هي ترسب الاملاح والأحماض الضارة عليها، الى جانب ان مغنطة ماء الشرب ثم القلوية ph المرتفعة فيه بدرجة معينة  يساهم بشكل أعلى في إزالة تلك الرواسب وتصريفها ومنع ترسبها مجددًا. لكن لتحقيق ذلك يجب الاستمرار في تناوله بشكل دائم وبكميات مناسبة.

 

ز. السرطان ومغنطة الماء

بينما نتحدث عن المغنطة تعترضنا إحدى أخطر الأمراض على مر العصور، فقد زادت وتيرته في العصور الحديثة نتيجة التلوث المصاحب للماء والنباتات فضلًا عن الإشعاعات المتكاثرة حولنا والتي تضعف جهاز المناعة فينا.

و تعيش الخلايا السرطانية في بيئة حمضية تامة، ولا تستطيع العيش في بيئة قلوية، لذا فإن انتظام المرضى في شرب الماء الممغنط بجانب العلاج الاعتيادي يساهم بقدر كبير في تضييق الخناق على المرض، هذا فضلًا عن مساهمة مغنطة المياه في تعزيز الجهاز المناعي وتحفيزه للقيام بدوره المنوط به.

 

ح. الإسهال المزمن و مغنطة المياه

حينما يحدث الإسهال في العادة ذلك نتيجة ازدياد الأحماض في جسم الإنسان؛ الأمر الذي تتأثر به عصارة البنكرياس المسؤولة عن إذابة المواد العضوية وهضمها.. لذلك فإن شرب كمية ماء ممغنط تعمل على قاعدية الماء وتعزيز قلويته، ما ينتج عنه توقف للإسهال بشكل فوري ودون تناول أي أدوية.

 

ط. الجمال والنضارة واثار المياه الممغنطة

من شأن مغنطة الماء أن تساهم بقدر كبير في ترطيب البشرة، لذلك فإن المداومة على شربها وكذلك استخدام الماء الممغنط في غسيل الوجه يمكن ان يحدث فرقًا في معالجة عديد من المشكلات التي تواجه البشرة من أهمها التجاعيد الصغيرة والهالات السوداء.

كما تعمل عملية مغنطة المياه كذلك على تقشير الخلايا الميتة والضعيفة وتجديد تماسك ونضارة البشرة ككل. بجانب هذا تعمل مغنطة تلك المياه أيضًا على تحييد الأثار الضارة للأشعة البنفسجية وتمنع تكوين السيليوليت. وهناك فوائد كثيرة لعلاج الأمراض باستخدام  مغنطة الماء لم يتسع المجال لذكرها أو نقلها من مصادرها حتى لا يطول الحديث بنا.

كيفية مغنطة الماء في المنزل بطرق بسيطة؟

جهاز مغنطة مبسطة  لتقوم به بنفسك التجربة عبارة عن محاولة تكوين هالة مجال مغناطيسي لتقليد مغنطة  الماء بطرق أشبه لطرق الطبيعة بحيث يمر على المغناطيس ويحتك به مباشرة كما يمر على الصخور في الطبيعة.

فنقوم بوضع مغناطيس حجري وهو عبارة عن مغناطيس مشابه للموجود في السماعات و المعروف بلونه الأسود بعد غسله في إبريق ماء لمدة لا تقل عن 24 ساعة قبل استخدامه في مغنطة الماء

كيف تعمل جهاز مغنطة ماء شبكة المنزل بنفسك بطرق مبسطة تماما؟

الطريقة لنقوم بتجربة عملية مغنطة  المياه و إنتاج مغنطة قويه  يجب وضع عدد من مغناطيس النيديوم القوي حول مواسير الشبكه سواء المتجهه للخزان والتي تكون في الغالب بقياس واحد بوصة أو الخارجه منه لتغذية المنزل ثم مراقبة تأثير مغنطة المواسير و استعمال النيديوم  في تكون الكلس على مرافق ماء شبكة البيت والوضع العام في صفات اﻟﻣﺎء. ويجب قياس مدى التأثير في الخواص ﻟﻔﺗرات زﻣﻧﯾﺔ ﻣﺧﺗﻟﻔﺔ.

وأخيرًا فهذا ما تم إعداده وتيسر ايراده فإن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي والشيطان. مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية ودوام نعمة الماء ونسأل الله الغيث والبركة.

 

مصادر علمية تم الاعتماد عليها في كتابة هذا الموضوع
http://www.traitement-antitartre.fr/pdf/Magnetic_Water_Treeatment_Studie_2000_Irland.pdf http://search.mandumah.com/Download?file=JDfWq2SCa9VpBmZqw87NZoY9TBY7n73q/a7OxuTXdGk=&id=499124 http://search.mandumah.com/Record/827242 https://www.kjmagnetics.com/blog.asp?p=water-treatment https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=85190 Bonlie, Dean. Magnetism: The two-faced healer. Alive, #179, September 1997, pp. 54-55 https://www.indianetzone.com/79/types_magnetized_water.htm

لا يوجد محتوى في هذه الصفحة

لم يتم العثور على ما تبحث عنه. يمكنك المحاولة من جديد، أو استخدام القائمة أعلاه لإيجاد ما تبحث عنه.

يمكنك التواصل معنا عبر هذا النموذج او صفحة اتصل بنا لمعلومات اكثر وشكرا