السندي لحلول المياه

السندي لأفضل فلتر ماء منزلي

جهاز تحلية المياه الافضل مع السندي

جهاز تحلية المياه يقوم بموازنة الأملاح الذائبة للمستوى المناسب للاستخدام. هل تعلم ماهي النسب المسموح بها عالمياً؟ يجب  أن لا تقل الأملاح الذائبة في الماء عن 50 tds وتسمح الجمعيات الأوروبية لجودة وأعمال المياه بأن تكون النسبة الأعلى 200 tds أما الامريكية فـ 300 tds أما ما نتبناه في السندي لحلول المياه للاستخدام الآدمي فهو بين 50 و 135 tds.

وهذه النسبة تعطي افضل طعم للماء بدون فقدان الأملاح اللازمة عبر جهاز تحلية المياه المنزلي. كما أن اغلب النسب من شركة المياه الوطنية في مكة وجدة والطائف بين 70 و 135 tds.

مما يتكون جهاز تحلية المياه

لا تختلف أجهزة تحلية المياه كثيرا عن ما تستخدمه الحكومات في محطات التحلية في غالبيتها تستخدم التناضح العكسي الأسموزي، وربما تزيد المحطات الحكومية أحيانا بتخزين المياه في خزانات لتترسب الشوائب بها.

أما أجهزة تحلية المياه سواء المنزلية أو مياه الآبار بها فلتر قطني لإزالة الشوائب والعوالق. كما يتم استخدام الكربون النشط في جهاز التحلية للمياه لإزالة الكلور.

ولمعرفة المزيد يمكن الاطلاع على هذه المقالة محطات تحلية المياه المنزلية.

ويمكن أيضًا مراجعة المقالة التالية، افضل انواع فلاتر المياه وكيفية اختيار الأفضل.

هل تحتاج الى جهاز تحلية المياه ؟

نعم في حال كنت ترغب في الحصول على مياه صحية ونقية بأقل التكاليف تعتمد أجهزة التحلية المنزلية على تقنية التناضح العكسي أو RO وهي تقنية منخفضة التكلفة.

احد مراحل جهاز تحلية المياه مرحلة الممبرين
جهاز تحلية المياه مرحلة الممبرين

وتعرف هذه المرحلة بالفلمتك ممبرين وهي تكنولوجيا أمريكية عبارة عن مجموعة من اللفائف والشرائح شبه النفاذة وتعتمد على ضخ الماء خلالها عبر مضخة لا تقل عن 7 بار. وتقوم بنزع أو موازنة الأملاح وإزالة المعادن الثقيلة والجسيمات الدقيقة من الماء.

تعتبر شركة DOW الأمريكية العملاقة من اشهر واضخم مصنعي مرحلة الفلمتك ممبرين، DOW FILMTEC™ Reverse Osmosis Membrane

هل اجهزة تحلية المياه ضارة 

يبدو أن انتشار هذه الأجهزة اضر كثيرا بمصالح بعض شركات المياه المعدنية و المعبأة حول العالم مما جعل العديد منها يكلف بعض الأبواق التي هاجمت هذه التقنية بالرغم من أنها احد شروط صحة البيئة والبلدية لحصول المطاعم والمقاهي والكفيتريات على التراخيص. شاهد هذا الفيديو المترجم.

ولكن وجب التنبيه على ما لم يقوله بعضهم لجهله التام بالموضوع أن بعض الأجهزة مقلدة أو تحتوي على مفتاح تحكم في الأملاح غير قياسي أو بدون مفتاح أصلًا.

أفضل جهاز تحلية مياه منزلي بالسعودية لهذا العام

  • يعتمد تحديد أفضل جهاز لتحلية المياه منزلي في السعودية على العديد من العوامل بما في ذلك الجودة، الكفاءة، والتقييمات من المستخدمين. ووفقاً لتجارب العديد من العملاء بالسعودية، هناك العديد من الأجهزة الموثوقة والموصى بها، والتي تشمل:
  • جهاز تحلية المياه المنزلي موديل CE-2 من السندي، والذي يتميز بضمانات وبنسبة نقاء تصل إلى 100%
  • بالإضافة إلى ذلك، يوجد محطة تحلية مياه من بيوركم موديل CE-4، والتي تتميز بوجود 8 مراحل للتحلية
  • يجب أن تكون الاختيارات مبنية على احتياجات المستخدم الفردية، بما في ذلك حجم الأسرة، استهلاك المياه، والميزانية. يفضل دائماً البحث عن الأجهزة التي توفر ضمانات وخدمة ما بعد البيع، وهذا الذي يتوفر في مؤسسة السندي.

افضل جهاز تحلية المياه للخزانات بالسعودية لهذا العام

  • تعتبر أجهزة تحلية المياه أساسية في السعودية بسبب النقص في المياه العذبة وتلوث المياه. تقوم هذه الأجهزة بتحويل المياه المالحة أو الملوثة إلى مياه صالحة للشرب والاستخدام.
  • فيما يتعلق بافضل جهاز لتحلية المياه للخزانات المنزلية، يتميز فلتر بيوريكوم المتواجد في مؤسسة السندي بجودة عالية وعمر افتراضي طويل. يتميز بالقدرة على تحلية مياه الشرب في جميع الظروف والقدرة العالية على نزع 95% من المعادن الثقيلة و 99% من المواد العضوية والفيروسات.
  • بالنسبة للشركات والمقاهي، يعتبر جهاز تحلية المياه التايواني بسعة 200 جالون مناسبًا. يعتمد على تقنية التناضح العكسي لتوفير مياه نقية طوال اليوم. يتميز بنظام تنقية متقدم من 5 مراحل، بقدرة إنتاجية تصل إلى 800 لتر من الماء يوميًا.
  • تتضمن عملية تحلية المياه عدة مراحل، بدءًا من الترشيح لإزالة الشوائب والجسيمات الكبيرة، ثم التحلية لإزالة الملوحة بمساعدة التناضح العكسي، ثم التعقيم باستخدام مرشح UV أو مرشحات كيميائية لقتل الجراثيم والبكتيريا المتبقية، وأخيرًا إزالة الطعم والرائحة باستخدام مرشحات إضافية. هذا ويجب صيانة الفلاتر من 4 إلى 6 أشهر حسب نوع كل فلتر.

افضل جهاز تحلية مياه الآبار بالسعودية لهذا العام

  • تعتبر تحلية مياه الآبار في السعودية من الحلول الضرورية لمواجهة تحديات ندرة المياه العذبة وتلوث المصادر الطبيعية للمياه. 
  • حيث تتميز محطات تحلية مياه الآبار المقدمة من مؤسسة السندي بقدرتها على تحويل المياه المالحة أو الملوثة إلى مياه صالحة للشرب والاستخدامات المختلفة، مثل الزراعة والاستخدام المنزلي.
  • هذا وتتنوع أسعار وأنواع محطات تحلية مياه الآبار في السعودية بناءً على المواصفات والقدرات الإنتاجية.
  • تعتبر تقنية التناضح العكسي (Reverse Osmosis – RO) من أكثر التقنيات استخداما وفعالية في تحلية مياه الآبار، حيث تستخدم لإزالة الشوائب والأملاح من المياه. تتميز هذه الأجهزة بقدرتها على تحسين جودة المياه وجعلها صالحة للشرب، مما يساهم في تحسين الصحة العامة والحفاظ على البيئة.
  • عند اختيار جهاز التحلية لمياه الآبار، من المهم مراعاة عدة عوامل منها مدى التوافر لقطع الغيار واعمال الصيانة والإصلاحات والخدمة المميزة ما بعد البيع كما هو متوفر بمؤسسة السندي.

أتمنى أن أكون أجدت واختصرت بما فيه الفائدة، وأخيراً إن أردت معرفة آخر عروضنا التوجه إلى صفحة العروض متمنياً لكم دوام الصحة والعافية.

يتم إضافة الي السلة
Scroll to Top