فلاتر المياه 40 شهادة عالمية 0543517993

وجود فلاتر المياه المنزلية أصبح ضروريا في ظل التلوث الكبير الذي يشهده العالم فبات من الضروري تنقية المياه قبل أن يتم استخدامها في المنزل حفاظا على صحة أفراد الأسرة. لذلك شهدت الأسواق العالمية حركة نشطة وقوية في سوق فلاتر المياه بمواصفات واحجام مختلفة بحيث تناسب الجميع. ولكن كأي تقنية حديثة هناك عدة مساوئ يجب الانتباه لها جيدا قبل أن نقوم بشراء الفلتر. وسنتكلم في مقالنا هذا عن عيوب فلاتر المياة المنزلية، وكيف تتفادوا هذه العيوب حين الشراء.

فلاتر المياه المقلدة

 

إحدى أكبر المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها عند شراء فلتر مياه للمنزل هو الحصول على فلتر مقلد.

حيث يتم الترويج للعديد من الفلاتر غير الاصلية على انها فلاتر اصلية مميزة وبمواصفات قياسية ولكن السعر اقل.

مما يوقع عدد كبير من الناس في هذا الفخ لتجد فيما بعد أن الفلتر لا يملك المواصفات التي كنت تبحث عنها رغم وجود العلامة التجارية التي كنت تبحث عنها ولكن مزيفة.

وكذلك بلد المنشأ والمصنع تم تزيفهما وتعد هذه المشكلة أحد أهم عيوب فلاتر المياة المنزلية، حيث تدعي تلك الشركات ان المنتج امريكي تجميع تايواني او فيتنامي.

لذا من المهم طلب رابط الشركة المصنعة لفلتر الماء لتأكيد جودة المنتج.

فلاتر المياه بدون مفتاح أو محبس التحكم

كل فلتر مياه مزود بعدة مراحل يمر بها الماء قبل أن يصل الى الخزان المخصص للاستخدام.

ولكن بعض الفلاتر تفتقد لبعض المراحل والتي تعد أساسية في اي فلتر للحصول على مياه نقية وصحية.

ونقصد هنا بصحية أي تمتلك العناصر المعدنية والأملاح الضرورية لجسم الانسان.

ومن خلال تجربة بعض انواع الفلاتر التي لا تملك مفتاح أو محبس للتحكم بالاملاح الموجودة بالماء وهي أحد عيوب فلاتر المياة المنزلية وجدنا أن الماء الذي نحصل عليه ماء مقطر خالي من العناصر المعدنية والأملاح الضرورية لجسم الإنسان مما يتسبب بظهور عدة أمراض مثل نقص الشوارد أو هشاشة العظام والأسنان وغيرها. لذلك يجب الانتباه جيدا عند شراء فلتر لمرحلة التحكم بالأملاح  تجنبا لهذه المشكلة.

 التحكم في مياه الصرف ( فولو ) 

يعد هدر الماه من أهم عيوب فلاتر المياة المنزلية، فالحفاظ على المياه من الهدر هو أحد أهم مميزات فلاتر المياه العالية الجودة.

حيث توجد مرحلة خاصة للتحكم في كمية المياه المهدورة بعد أن تتم عملية التنقية.

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إهدار المياه بعد تركيب فلتر هو عدم وجود مرحلة للتحكم في الصرف ( فولو ) قطعة جريان الصرف.

أو بسبب استخدام مفتاح تحكم من نوعية سيئة مما يجعل الماء الذي تم هدره أكبر من كمية الماء المحلى الذي نحصل عليه.

وأحد عيوب فلاتر المياة المنزلية ايضا هو استخدام مفتاح تحكم بالجريان برقم اكبر من 300 او 350

وهذا ما يتسبب بهدر كبير وواضح للمياه في المنزل لأن كمية المياه التي تم التخلص منها نتيجة التحلية اكبر بكثير من كمية المياه التي حصلنا فيها للاستخدام.

استخدام فلاتر مياه ذات جودة ممتازة يساعدك في الحفاظ على المياه من الهدر.

فلاتر مياه بمراحل منخفضة الجودة

 

كل فلتر مياه يتضمن عدة مراحل لتنقية وتصفية المياه وكل مرحلة هي تتمة لمرحلة سابقة يجب أن لا تتجاوزها. وهناك مراحل لا يمكن الاستغناء عنها بل قد يسبب فقدناها لظهور عيوب فلاتر المياة المنزلية مثل الهدر في المياه أو الحصول على مياه بطعم غريب أو خالية من الاملاح والمعادن او غيرها من المشاكل. بينما تمتلك بعض فلاتر المياه المقلدة جميع المراحل ولكن بجودة رديئة مما يشكل عبء على الممبرين  وبالتالي اهتلاك عمره الافتراضي بوقت قصير . علما أن الممبرين هو أهم مرحلة موجودة في اي فلتر للحفاظ على الأملاح الضرورية لجسم الإنسان ووجود أي خلل بعمله يؤدي إلى الحصول على مياه خالية من الأملاح .و كما يجب الانتباه جيدا عند شراء فلتر الى المواد المستخدمة في كل مرحلة بحيث تكون غير قابلة للصدأ لان ذلك يؤدي الى تلوث المياه وتغير لونها وطعمها، فوجود فلاتر مياه ذات مراحل منخفضة الجودة يعد واحدة من أهم عيوب فلاتر المياة المنزلية التي لا يمكن التغافل عنها.

وجود مراحل مكررة في الفلتر 

جودة فلتر المياه تختلف من نوع لآخر حسب مراحل التنقية او الفلترة التي تتم قبل أن تصل المياه الى مرحلة الاستخدام.

وكل مرحلة لها هدف محدد سواء لتنقية الرمال والشوائب أو التخلص من المواد غير المذابة

و معالجة الرائحة والطعم ومراحل التخلص من البكتيريا التي تتسبب بظهور طعم او رائحة للمياه والتخلص من الكلور والمواد العضوية الاخرى.

وحتى تصل الى مياه نقية صحية صالحة للشرب والاستخدام، ولكن بعض الفلاتر يتم تزويدها بمراحل كثيرة لا ضرورة لوجودها.

بل تعد سبب في اهدار الطاقة وهو ما يعد من عيوب فلاتر المياة المنزلية.

وربما يعتقد البعض أن وجود مراحل أكثر لتنقية المياه هو ميزة جيدة وتجعل أداء الفلتر أفضل وأكثر جودة .

ولكن بعض هذه المراحل غير مهمة و ضرورية لوجودها بل وتسيء الى عمل الفلتر وجودة المياه المنتجة.

رداءة جودة الجهاز الكهربائي

واحدة من أهم عيوب فلاتر المياة المنزلية  هي رداءة جودة الجهاز الكهربي، فالموتور او المحرك الكهربائي الخاص بالفلتر يعد جزء أساسي في أي فلتر مياة منزلي.

و وجود حساس لمعرفة ضغط المياه المتدفق عنصر أساسي لاطالة عمر محرك المياه والممبرين الخاص بجهاز الفلتر.

لذلك يعتبر عدم وجود حساس للتدفق أو لانقطاع المياه من أبرز عيوب فلاتر المياة المنزلية لأن غيابه يسبب تلف الموتور الكهربائي وتقصير مدة العمر الافتراضي للممبرين.

استخدام مراحل أو قطع منخفضة الجودة يسبب تلف الفلتر بسرعة وعدم الحصول على مياه صحية نقية صالحة للاستخدام المنزلي.

لذلك يجب التأكد من القطع الموجودة والمراحل الخاصة بالفلتر لضمان الحصول على افضل فلتر وبالتالي الحصول على مياه ذات طعم جيد خالية من البكتيريا والرمال.

ضعف أغطية المراحل في الفلتر

عادة ما يتم صناعة اغطية الفلتر من البلاستيك المدعم لحماية القطع الخاصة بالفلتر من التلف أو التخريب. بينما يتم استخدام بلاستيك واغطية رديئة في الفلاتر المقلدة وهو ما يتسبب بكسرها بسهولة اثناء الاستخدام او عند القيام بتنظيف وصيانة الفلتر المنزلي وهو من عيوب فلاتر المياة المنزلية اضافة الى مشكلة جلدة بيت الفلاتر التي تتعرض للتلف بسرعة نتيجة الصيانة الدورية التي تتم لتنظيف الفلتر.

عيوب فنية في الفلتر

عند الحديث عن عيوب فلاتر المياة المنزلية لا بد من ذكر العيوب الفنية مثل وصلات التيار الكهربائي التي يمكن أن تتسبب بضرر كبير وعطل في عمل الفلتر. اضافة الى بعض العيوب في التصنيع مثل استخدام مواد منخفضة الجودة أو الاستغناء عن مرحلة من مراحل التنقية مما يتسبب بظهور مشاكل في الفلتر مثل ظهور طعم غريب في الماء الذي تحصل عليه او خلوه من الاملاح المعدنية الضرورية لجسم الانسان. وتعد من اسوأ العيوب التي يمكن توجد في الفلتر أن تستخدم مواد قابلة للصدأ في الفلتر مما يضر بحياة الانسان ويؤدي الى تضرر المرشحات وقصر العمر الافتراضي للفلتر بشكل عام وهذا من أهم عيوب فلاتر المياة المنزلية التي يجب وضعها في الحسبان حين الشراء.

عيوب فلاتر المياة المنزلية المحتكرة

عندما تفكر في تركيب وحدة تحلية  او فلتر ماء للمنزل عليك الانتباه جيدا للفلتر الذي تود شرائه لا تنخدع بالاعلانات والعروض والتي تخفي ورائها عيوب فلاتر المياة المنزلية والتي سرعان ما تكتشف وجودها.أن حصولك على فلتر ماء منزلي ذو جودة عالية يساعدك على توفير ماء نقي صحي لعائلتك ورغم أن بعض أسعارها مرتفعة إلا أنها ستبقى معك مدة طويلة من الزمن، ومن هذا المنطلق نقدم لكم قائمة تضم افضل 10 فلاتر مياه في عام 2023 يمكنكم اختيار الانسب لكم من بينها.

Alaa Khalil

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك التواصل معنا عبر هذا النموذج او صفحة اتصل بنا لمعلومات اكثر وشكرا